حب عمان
عزيزي الزائر / عزيزتي الزائرة يرجي التكرم بتسجبل الدخول اذا كنت عضو معنا
او التسجيل ان لم تكن عضو وترغب في الانضمام الي اسرة المنتديات حب عمان
سنتشرف بتسجيلك
وشكرا

التربية تعلن موقفها قريبا من تأجيل الدراسة وتدرس مع الصحة الخطط والتدابير الوقائية

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي اذهب الى الأسفل

جديد التربية تعلن موقفها قريبا من تأجيل الدراسة وتدرس مع الصحة الخطط والتدابير الوقائية

مُساهمة من طرف Admin في الجمعة أغسطس 14, 2009 8:50 pm


إتش1 إن 1 :337
التربية تعلن موقفها قريبا من تأجيل الدراسة وتدرس مع الصحة الخطط والتدابير الوقائية








حالة جديدة ..والوفيات "صفر" عنوان ثانوي التربية تعلن موقفها قريبا من تأجيل الدراسة مسقط - الشبيبة:
أعلنت اللجنة الوطنية لمتابعة وإدارة مرض "اتش1 ان1" عن تسجيل 89 إصابة جديدة منذ مساء الاثنين الماضي مشيرة إلى أن غالبية الحالات تم تشخيصها بين المتوسطة والخفيفة ومعظمها تم التأكد من إصابتها بالمرض مخبريا وتم إعطاء العلاج المضاد للفيروس للحالات المخالطة لها بدون إجراء الفحوصات عليها.
وبهذه الإصابات الجديدة يرتفع عدد الحالات المسجلة منذ ظهور المرض في السلطنة إلى 337 حالة ، وتقول وزارة الصحة إن معظم تلك الحالات قد تماثلت للشفاء بعد تلقيها للعلاج في المنزل باستثناء ست حالات تتلقى العلاج في المستشفى وحالتها مستقرة.
وتؤكد اللجنة الوطنية لمتابعة مرض "اتش1 ان1" أنه لم يتم تسجيل أية حالات وفاة من المرض في البلاد حتى الآن..ودعت وزارة الصحة المواطنين والمقيمين فى حالة ظهور أعراض مرضية مشتبه بها التوجه لأقرب مركز صحي.
من جهة أخرى ، من المتوقع أن تعلن وزارة التربية والتعليم خلال الأيام القادمة عن موقفها من تأجيل موعد بدء الدراسة للعام الدراسي الجديد 2009-2010م إلى مابعد عيد الفطر المبارك حسب مصادر مؤكدة لـ "الشبيبة". وقال مصدر إن الوزارة تقوم حاليا بالتنسيق مع جهات الاختصاص لتقييم وضع المرض وخطورته وحول ماإذا كان ينبغي تأجيل العام الدراسي من عدمه أو إغلاق بعض المدارس في مراحل تعليمية معينة.
وكانت اللجنة الوطنية لمتابعة وإدارة مرض "اتش1 ان1" قد عقدت اجتماعها الأسبوعي برئاسة سعادة الدكتور أحمد بن محمد السعيدي وكيل وزارة الصحة للشؤون الصحية وناقش الاجتماع التدابير الوقائية والخطط المبدئية التى ستتخذها الوزارة بالتنسيق مع وزارة التربية والتعليم لاستقبال الطلبة في العام الدراسي الجديد ومراجعة التشخيص المختبري والعلاج الذي يتلقاه المرضى حاليا ووضع وصف لفئات المرضى الذين يتحتم عليهم متابعة العلاج بالمستشفى عند إصابتهم بالمرض.
وأكدت اللجنة على أهمية تثقيف أفراد المجتمع وتوعيتهم بالمرض وكيفية الوقاية منه ونقل المعلومات للمواطنين والمقيمين بشفافية حول آخر أعداد المصابين مع التأكيد على أهمية أخذ المعلومات من مصادرها الصحيحة دون الاستماع للشائعات والحديث حول الحالات التى تم ترقيدها فى المستشفى والتطورات الأخيرة حولها.

avatar
Admin
المدير العام
المدير العام

ذكر
عدد المساهمات : 1251
تاريخ التسجيل : 30/07/2009
العمر : 30
الدولة : سلطنة عمان

http://omanlove.mam9.com

الرجوع الى أعلى الصفحة اذهب الى الأسفل

استعرض الموضوع السابق استعرض الموضوع التالي الرجوع الى أعلى الصفحة


 
صلاحيات هذا المنتدى:
لاتستطيع الرد على المواضيع في هذا المنتدى